بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 13 أغسطس 2014

لتوسعة وتعميق ميناء عدن .. الخميس : وفد صيني رفيع المستوى يصل عدن

عدن الغد | لتوسعة وتعميق ميناء عدن .. الخميس : وفد صيني رفيع المستوى يصل عدن



لتوسعة وتعميق ميناء عدن .. الخميس : وفد صيني رفيع المستوى يصل عدن

المهندس / محمد عبدالواسع مدير شركة عدن لتطوير الموانئ
الأربعاء 13 أغسطس 2014 06:18 مساءً 
عدن ((عدن الغد)) خاص:
يصل يوم الخميس وفد صيني رفيع المستوى برئاسة المستشار الاقتصادي لوزارة التجارة الصينية السيد/ تشين لين ميناء عدن على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة التجارة الصينية والشركة الصينية لهندسة الموانئ المنفذة لمشروع توسعة وتعميق ميناء عدن ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي للشركة برفقة كلاً من المدير العام ومدير المشاريع ووفد من هيئة الاستشارات الهندسية الدولية الصينية ممثلة بنائب الرئيس التنفيذي برفقة مدير عام التسويق والمبيعات ومدير بنك زيامن الصيني الذي سيعمل على تمويل مشروع توسعة و تعميق ميناء عدن، وكذلك المدير الأقليمي للشركة الصينية للتجارة  الدولية.

تأتي الزيارة في أعقاب عدة زيارات واجتماعات أعقبت التوقيع على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في العاصمة الصينية بكين بين كلاً من مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية بإشراف ورعاية وزارة النقل اليمنية والشركة الصينية لهندسة الموانئ والتي جاءت أثناء زيارة فخامة الأخ رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبدربه منصور هادي الى جمهورية الصين الشعبية في 14 نوفمبر 2013م.

كما تأتي هذه الزيارة لتكملة المباحثات النهائية بين كلاً من مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وشركة عدن لتطوير الموانئ والوفد الصيني لوضع اللمسات الأخيرة من المباحثات حول الشروع في تنفيذ مشروع توسعة وتعميق ميناء عدن العملاق الذي سيتيح لميناء عدن الظهور مجدداً على خارطة المنافسة الدولية في مجال الملاحة البحرية، والتي سبقتها زيارة معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني لميناء عدن الأسبوع المنصرم للاطلاع والنقاش مع المسؤولين في ميناء عدن حول المشروع والإعداد لزيارة الوفد الصيني.

حيث يعد مشروع توسعة وتعميق ميناء عدن مشروع استراتيجي ضخم وهام والذي من شأنه رفع القدرة التشغيلية والاستيعابية لمحطة عدن للحاويات وكذلك السماح لميناء عدن من استيعاب ودخول بواخر الحاويات العملاقة الى ميناء عدن والرسو بدون أي معوقات مما يتيح للميناء استعادة دورة الريادي كميناء محوري في المنطقة قادر على خدمة زبائنه من الخطوط الملاحية الدولية بل وجذب تجارة الترانزيت في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ولاسيما أن موقع ميناء عدن المثالي يشجع ويزيد من فرص منافسته الدولية لجذب تجارة الترانزيت.

 واشار المهندس / محمد عبدالواسع مدير شركة عدن لتطوير الموانئ في تصريح صحفي اكد فيه على اهمية الزيارة للوفد الصيني الذي سيقوم ببناء اكبر المشاريع في ميناء عدن من اجل تعميقه وتوسعته ما يمكن ميناء عدن من عودة ريادته ليس على مستوى المنطقة العربية بل وعلى مستوى العالم وسيرفع المهام التشغيلية للميناء وامكانية دخول اكبر البواخر العملاقة على مستوى العالم الى ميناء عدن.

مشيدا بدور الحكومة ووزارة النقل ممثلة بالوزير الدكتور/ واعد باذيب وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وشركة عدن لتطوير الموانئ في تنفيذ هذا المشروع الاقتصادي الكبير والذي سيعكس صورة ايجابية لميناء عدن وسيكون له الأثر الاقتصادي على عدن واليمن بشكل عام.

*من محمد احمد النعماني


اقرأ المزيد من عدن الغد | لتوسعة وتعميق ميناء عدن .. الخميس : وفد صيني رفيع المستوى يصل عدن http://www.adenalghad.net/news/117098/#.U-vcneN_v6c#ixzz3AJNaJuIk

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.