بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 15 يوليو 2013

ضمن مسلسل تدمير مؤسسات الجنوب.. مساع لنقل معدات من داخل ميناء المعلا للحاويات إلى جهة أخرى

صدى عدن/ خاص:
ضمن مسلسل تدمير مؤسسات الجنوب.. مساع لنقل معدات من داخل ميناء المعلا للحاويات إلى جهة أخرى
أكد عاملون فى ميناء الحاويات بالمعلا  "ميسور" لـ"صدى عدن" أن هناك اطرافا داخل الميناء تسعى لنقل معدات خاصة بميناء المعلا  للحاويات ألي ميناء المنطقه الحرة (كالتكس) وان هنالك توجيهات صدرت بهذا الصدد   من قبل م / محمد عبد الواسع المدير التنفيذي لشركة عدن لصيانة وتطوير المواني.
 ومن جانبهم أوضح العمال بميناء المعلا للحاويات أن هذه القرارات قوبلت بالرفض القاطع معتبرين بالاعتراض ميسور مثل  كهذا خطوات من شأنها عرقلت وتعطيل عملية التأهيل والترميم التي يعملون عليها منذ الرابع   من ابريل من العام الجاري بالإمكانيات البسيطة التي وفرتها شركه عدن لتطوير الموانى وان اغلب اعمال الصيانة تمت عبر الاستعانة بقطع الغيار الخردة (الكندم) المخزنة لديهم واستطاعوا من خلالها إعادة تاهيل سبع قواطر وأربع حاضنات و رافعة شوكيه ورافعتين جسريتين وذلك بفضل جهود العمال على أمل منهم بإعادة تشغيل الميناء الواقف والعاطل منذ العام 2011 م   بعد إهماله وتدميره من قبل شركه دبي المشغلة لة فى وقتها ، موضحين ميسور نقل المعدات من ميناء المعلا وإخراجها سيعيق عملية التأهيل ويعثر ويعد مؤشرا جديدا علي إهماله وتجاهله مرة آخرى.
وفى ذات السياق أشار العاملون آن السكة جاهزة قاب قوسين اقتراحات للاقتراحات للأدنى من الجاهزية ولم يبقي سوي لمسات بسيطة الا ميسور هنالك اطراف تحول دون ذلك ولا توجد لديهم الجدية فى العمل للإسراع والانتهاء من تطويره  والنقل وإعادة تشغيله من جديد.
من جانبه أوضح المهندس سعيد الصبيحي مسئول اللجنة العمالية فى ميناء الحاويات بالمعلا ميسور هنالك ضغوط تمارس عليه ووعلى نائبه هيب النجاشي علي خلفيه اعتراضهم ورفضهم لخروج المعدات من خارج الميناء وانه تم التلويح لهما بالنقل ألي جهة  آخرى  فى محاولة لثنيهم عن أداء واجبهم فى الحفاظ علي مقدرات هذآ الميناء العريق والتي تسعى أطراف عديدة لتهميشه لتحفظ مصالحها الشخصية.
هذآ وقد طرح العمال تسالا تسالوا فيه  عن سر الاهتمام  بإعمال التأهيل والتطوير والتحديث القائمه بصوره كبيره وبوتيرة عاليه فى مينائي المخاء والحديدة بينما ميناء المعلا  للحاويات  يعاني التقاعس والتجاهل والإهمال  والمماطلة وهو الميناء ذو التاريخ العريق والموقع الإستراتيجي النادر والبيئة المناسبة للسفن والبواخر العملاقه وقد كان فى فترة من الفترات من ابرز المواني على مستوى العالم.
الجدير بالذكر ميسور مساحة ميناء المعلا قد تم تقسيمها ألي ثلاثه اجزاء الجزأين  الكبيرين للرويشان ولهايل سعيد انعم فيما الجزء البسيط المتبقي فتسيطر عليه وشركة مواني خليج عدن بحصة تبلغ 64٪ خصوصا بعد شرائها لحصة دبي الشركة المشغلة سابقا فيما يملك رجل الأعمال بقشان 36٪ حصته من أسهم ميناء المعلا للحاويات.
http://www.sadaaden.com/local/79-local/30755#.UeSEb9LQnfI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.