بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

التخطيط والنقل يناقشان مشروع توسعة محطة الحاويات بعدن


[30/ديسمبر/2014]
عدن - سبأنت:

    ناقش اجتماع مشترك لوزارتي النقل والتخطيط والتعاون الدولي عقد اليوم بمحافظة عدن الجوانب الفنية لمشروع توسيع محطة الحاويات ميناء عدن البالغ تكلفته 507 ملايين دولار .

واستعرض الاجتماع الذي رأسه وزيرا التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي والنقل المهندس بدر محمد باسلمة، مكونات المشروع الذي يشمل:

 بناء رصيف إضافي في الجهة الغربية من رصيف ميناء كالتكس بطول ألف متر وعمق 18 متر ،

فضلا عن تعميق وتوسعه القناه الملاحية الخارجية بطول 7400 مترا وعرض 250 مترا وعمق 18 مترا

إضافة الى القناة الملاحية الداخلية بطول 3800 مترا وعرض 230 مترا وعمق 18 متر

 الى جانب عدد الاعمال الفنية المرافقة لتوسعة الميناء

والتي تضمنتها اتفاقية مؤسسة مواني خليج عدن مع الشركة الصينية لهندسة الموانئ المحدودة وذلك في اطار زيارة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى جمهورية الصين الشعبية .

وتطرق الاجتماع الى القرض المقدم من جمهورية الصين الشعبية لتنفيذ هذا المشروع وكيفية الاستفادة منه من خلال استكمال الاعمال الفنية لبدء تنفيذه .

وخلال الاجتماع اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي على اهمية المشروع وما سيمثله من نقلة نوعية للعمل الملاحي في ميناء عدن الذي يعتبر من اقدم واعرق الموانئ في العالم .. مشدد على ضرورة البدء بتنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة وبما يسهم في تطوير العمل الملاحي بمحطة الحاويات ويعيد سمعة ميناء عدن الدولي .

واوضح ان هذا الاجتماع ياتي في اطار العمل الوزاري المشترك للارتقاء بالعمل الحكومي بما يلبي متطلبات العمل خلال المرحلة القادمة .

من جانبه اشار وزير النقل المهندس بدر باسلمة الى اهمية هذا المشروع لتطوير عمل محطة الحاويات وبما يجعلها مواكبة لعمل الموانئ المجاورة .. معربا عن اسفه للوضع الذي وصلت اليه محطة الحاويات واصبحت لا تواكب محطات الحاويات في العديد من موانئ دول الجوار .

واكد ان هناك توجه عام لدى الحكومة للارتقاء بالعمل الملاحي لميناء عدن ورفع وتيرة مناولة وتفريغ الحاويات في محطة الحاويات بشكل خاص وذلك في اطار الجهود التي تبذلها حتى تستعيد محافظة عدن دورها الريادي اقتصاديا وتجاريا واستثماريا .

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن الدكتور سمير عبدالرزاق ومدير عام شركة عدن لتطوير المواني المهندس محمد عبدالواسع وعدد من المسئولين .

سبأ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.